×

المشتبه به من قبل السلطات البلجيكية في هجوم الشانزلزيه في باريس سلم نفسه

المشتبه به من قبل السلطات البلجيكية في هجوم الشانزلزيه في باريس سلم نفسه

Spread the love

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن المشتبه به من قبل السلطات البلجيكية في هجوم الشانزلزيه في باريس سلم نقسه لشرطة مدينة أنتويرب البلجيكية. وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير أنري براندي، قد أعلن سابقا أن الشرطة الفرنسية تبحث عن مشتبه به في هجوم باريس الأخير، وذلك بعد تلقيها إخطارا من الجانب البلجيكي. وداهمت الشرطة الفرنسية، في إطار البحث عن المشتبه به الثاني في حادثة إطلاق النار التي وقعت في الشانزيليزيه، شقة شخص يدعى كريم شورفي في بلدة شيل وقامت بتفتيشها. وذكرت وكالة « أسوشيتد برس »، عن مصادر في الشرطة الفرنسية، أن المشتبه به يبلغ من العمر 39 عاما ويقطن إحدى الضواحي شرقي العاصمة باريس.

وأعلنت مصادر قريبة من التحقيق أن السلطات كانت تجري تحقيقا في إطار الإرهاب حول مطلق النار بعد أن عبر عن نيته قتل عناصر من الشرطة وكانت عملية مداهمة منزل مطلق النار جرت، مساء الخميس، في منطقة سين-إي-مارن في الضاحية الباريسية، وهو صاحب وثيقة تسجيل السيارة المستخدمة في الاعتداء، التي أسفرت عن مقتل شرطي وأحد منفذي الهجوم.

وقامت الشرطة بإصدار مذكرة توقيف للمشتبه به الثاني الذي يعتقد أنه وصل من بلجيكا إلى العاصمة الفرنسية عبر القطار. من جهته، قال فرانسوا مولان، مدعي باريس، إن السلطات حددت هوية المسلح الذي نفذ الهجوم، لكنها لن تعلن اسمه إلى أن يكمل المحققون تحرياتهم. وقال مولان للصحفيين: « هوية المهاجم معروفة وتم التأكد منها. لن أعلن اسمه لأن التحقيقات والحملات مستمرة »، مضيفا: « يريد المحققون أن يتأكدوا إن كان له شركاء أم لا.

Laisser un commentaire

francais - anglais ..