mar. Sep 22nd, 2020

elfajr.org

تبدأ الحرية عندما ينتهي الجهل – باريس – 2016

جبران باسيل نفتخر بأمثالك

 

 قام وزير الخارجية اللبنانية ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مند عدة اشهر بخطوة جريئة و ثورية بالكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته وهو الذي يتعرض يوميا لحملة اعلامية ودعاية مغرضة قل نظيرها منذ دخوله وحول السياسة اللبنانية حملة مركزة تستهدفه لانه من الجيل الشاب الثوري الذي يسعى للتغيير والاصلاح وهذا ما يشكل خطرا على مافيات الميليشيات التي تنخر بالفساد ادارات الدولة اولا وثانيا لقربه ودفاعه عن الرئيس ميشال عون ووقوفه الى جانبه منذ بدء انتفاضته… فهذا الوزير الشاب الذي درس الهندسة والمواصلات كله امل بان ينقل خبرته الكبيرة  الى مؤسسات وطنه وهو ابن هذا ا التيار الثوري الدي يريد اصلاح بنية الدولة اللبنانية المؤمن بقضيته وقضية التيار الواسع الدي يمثله ظل صامدا في وجه العواصف التي واجهته وخاصة ان من عارضه هم من خرب ونهب ممتلكات وادرات الدولة واغلبهم وصلوا الى مناصبهم عن طريق العمالة والتزلف لدول خارجية . وكان قد بدأ حياته السياسية وزيرا للاتصالات ثم تسلم وزارة الطاقة والمياه مع علمه بالصعوبات الكبيرة التي يعاني منها قطاع الكهرباء وخطر الغرق في مستنقعاته على مستقبله السياسي وهدا ما تمناه له الكثير من اعدائه السياسيين وشنوا عليه حملة اعلامية مغرضة حملته مسؤولية مشاكل الكهرباء القديمة واستمرت هذه الابواق تلاحقه في مختلف المراكز التي استلمها سواءا في وزارة الاتصالات او الخارجية ووصلت احدى الصحف الى حد نشر خبر امتلاكه طائرة خاصة واضافته الى لائحة اثرياء العرب  واليوم وبعد ان لاقت كلمة وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل امام وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في القاهرة للبحث في مسألة القدس ترحيبا كبيرا من  الشباب العربي الذين ملأت تعليقاتهم مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت ووصفته ب جبران العرب والصوت الذي يعيد للامة العربية يقظتها وحضورها واخرى تخاطبه بالعربي الاصيل الذي تفتخر به القدس والعروبة عادت هده الابواق الى عملها في محاولة للتشكيك بموقفه المشرف والثابت والمعادي للكيان الصهيوني وربما يكون سبب حملتهم هذه ان الوزير الشاب فضح نفاقهم وكذبهم واستغلالهم القضية الفلسطينية فقط للوصول الى اهدافهم الشخصية وطبعا جزء كبير من هذه الحملة سببه موقفه وموقف الرئيس ميشال عون المشرف الى جانب المقاومة وسيدها..  وخاتمة القول نتمنى على جميع السياسيين ان يقوموا بتقليد هذا الوزير النشيط والشفاف إذا كانوا يملكون جراءته ولجبران باسيل نقول اننا نفتخر بامثالك علما ان الشجرة المثمرة هي فقط التي ترمى بالحجارة كما يقول المثل الشعبي

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *