ven. Sep 18th, 2020

elfajr.org

تبدأ الحرية عندما ينتهي الجهل – باريس – 2016

مشروع سد العاصي لماذا التأخير في تنفيذه؟

أبو علي عبدالله – في العام 1974 قُرِّر إنشاء مشروع سدّ العاصي ، وقد اندلعت الحرب اللّبنانية في العام 1975  فأوقِف المشروع في جوارير المكاتب ، إلى العام 2004  عندها تمَّ شِراء الأراضي من قِبَل أصحابها ،وتجهيزها بالمعدّات اللّازمة لِذلك ،  والمشروع كان أكبر من المُقرَّر بالحجم في حينه على أن يقوم بإنارة مدينة الهرمل بالإضافة إلى بعض قرى قضاء بعلبك،، لكن !! (تمخَّض الجبل فوُلدَ فأراً) … وقد قبِلت به المنطقة علّه يُعطي لِمدينة الهرمل الكهرباء إسوةً بِقُرى سدّ القرعون وإبتدأَ العمل به ، ومتل ما بيقول المثل ، (إجر لقدام وعشرة لورا) …. وجاءت الحرب الإسرائيلية عام 2006 وتم ايقاف المشروع …  ولكن ! لماذا التّأخير منذ ذلك اليوم ونحن في العام 2018  المشروع منذ 12 سنة ، بقي كما كان ، ولم يتمّ إنجازه اما بالنسبة الى معداته ، بعضها سرق والبعض الاخر اكلتها عوامل الطبيعة ، ونخاف أن يصبح بنائه ، مثل بناء المستشفى على طريق حوش السيد علي هياكل احجار فارغة ،،، والسؤأل أين القيّمين على هذه المدينة ؟ من بلدية ؟ إتّحاد بلديّات ؟ ونوّاب الأمّة ؟ الّذين لِغاية الآن لَم يُطلِقوا الصّرخة و لم يُطالبوا بالمشروع الّذي يُضيء شمعة في عتمَة اللّيل الطويل

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *