ven. Sep 18th, 2020

elfajr.org

تبدأ الحرية عندما ينتهي الجهل – باريس – 2016

أفضل مدن أوروبية لقضاء عطلة الميلاد

أصل تقليد سوق عيد الميلاد يعود إلى ألمانيا، لكن هذا التقليد انتشر في مدن أوروبية أخرى. في فترة أعياد الميلاد تتحول المدن الأوروبية إلى تحفة فنية تبعث السعادة في قلوب المارة صغارا وكبارا

فيينا: التجول في السوق داخل حلبة جليدية

يمكن التجول في سوق عيد الميلاد سيرا على الأقدام. عشاق التزلج أيضا يمكنهم إجراء جولة في سوق عيد الميلاد عبر حلبة جليدية بمساحة 3000 متر مربع. أكشاك عيد الميلاد موزعة على أطراف الحلبة. أول مرة تمّ نصب سوق عيد الميلاد في فيينا كان عام 1296. آنذاك كان يدعى سوق ديسمبر.

براغ: فرصة لتذوق الأكلات التشيكية التقليدية

في ساحة المدينة القديمة تُنصب شجرة كبيرة مضاءة بأنوار تبهج النفوس. ويمكن للزاور الاستمتاع بتناول المأكولات التشيكية والتعرف على الحرف اليدوية التقليدية

ستراسبورغ: أقدم أسواق عيد الميلاد في فرنسا

عاصمة سوق عيد الميلاد” لقب تستحقه ستراسبورغ الفرنسية إذ تنتشر أسواق عيد الميلاد في 12 منطقة في وسط المدينة. يعود تاريخ أول سوق عيد ميلاد في هذه المدينة الفرنسية إلى عام 1570 وهو الأقدم في فرنسا

موسكو: ضيف جديد على أسواق الكريسماس

يبدو أن سكان ستراسبورغ نقلوا تقاليدهم إلى موسكو. في عام 2012 كان هو الموسم الأول لافتتاح أول سوق عيد ميلاد في العاصمة الروسية. شهد السوق إقبالا كبيرا من قبل الزوار، لتفتح العديد من أسواق عيد الميلاد أبوابها في وسط المدينة.

خمسة ملايين مصباح تضيء سوق غوتنبرغ

يقع أكبر سوق عيد ميلاد في السويد في مدينة غوتنبرغ ويصل عدد المصابيح التي تضيء هذا السوق إلى نحو خمسة ملايين مصباح. يقع السوق في متنزه ليسبرغ. في السوق يتم بيع بعض المنتجات الفنية الاسكندنافية المصنوعة يدويا.

ماستريخت: سوق الكريسماس بطابع هولندي

في ساحة “Vrijt” الواقعة في وسط مدينة ماستريخت التاريخية، يتم نصب سوق عيد الميلاد. يمكن لزوار سوق عيد الميلاد الاستمتاع بأجواء جميلة، تتمثل في التزلج على الجليد وألعاب هوائية تدخل البهجة في قلوب الصغار والكبار.

لندن: الكريسماس فرصة لركوب آلة الزمن

بفضل منحوتات الجليد والثلج يمكن لزوار سوق عيد الميلاد في متنزه ” هايد بارك” الاستمتاع برحلة عبر الزمن إلى عاصمة الضباب وتحديدا إلى القرن التاسع عشر وسماع رواية تشارلز ديكنز عن عيد الميلاد. فضلا عن وجود عروض للتزلج والسيرك وغيرها من الألعاب الترفيهية.

أدنبره: عندما تجتمع أشهر المأكولات الأوروبية في سوق واحد

النقانق الألمانية والفطائر البلجيكية والكريب الفرنسي كل هذه المأكولات الأوروبية يمكن لزوار سوق عيد الميلاد الاستمتاع بتذوقها. سوق عيد الميلاد الذي يتم نصبه في حي “برينسيس” في وسط مدينة أدنبره، يتميز بأكشاكه ومجسمات عيد الميلاد المضاءة بمصابيح تبهر الأنظار.

زغرب تتحول إلى أرض العجائب

تتحول العاصمة الكرواتية إلى أرض العجائب في فترة عيد الميلاد، إذ تنتشر العديد من أسواق “الكريسماس” في ساحات عدة تقع وسط المدينة. تنتشر الأكشاك على طول طريق على أطرافه أشجار مزينة بالأضواء.

برلين: خيام بيضاء وأجواء رومانسية

يعد سوق “جيندار ماركت” هو أحد أكثر أسواق عيد الميلاد شهرة في برلين. يقدم الحرفيون والفنانون منتجاتهم المعروضة في خيم بيضاء. يتميز هذا السوق بعروض يومية تضفي أجواء عيد الميلاد الرومانسية

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *